تأهل منتخب ​اسبانيا​ إلى المربع الذهبي في التصفيات النهائية لأولمبياد فرنسا، بعد تحقيقه فوزاً ثميناً على منتخب ​باهاماس​ بنتيجة 86 - 78 في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور ربع النهائي، بينما فاز المنتخب ​بورتو ريكو​ لكرة السلة في المباراة النهائية المؤهلة الى نهائيات الالعاب الاولمبية الصيفية التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس في العام الحالي، بعد ان تمكن من تخطي المنتخب الليتواني بفارق 11 نقطة وبواقع 79 - 68 .

بطولة ​ويمبلدون​: تأهل سينر وميدفيديف


تأهل ​يانيك سينر​ المصنف الأول عالميا إلى الدور ربع النهائي من يطولة ويمبلدون للتنس بعدما تغلب على بن شيلتون المصنف 14 والمتألق في ضربات الإرسال 6-2 و6-4 و7-6 اليوم الأحد في دور الستة عشر،بينما تمكّن ​دانييل مدفيديف​ من التأهل لمُواجهة الايطالي يانيك سينر بالدور ربع النهائي بعد انسحاب ​غريغور ديميتروف​ من المُواجهة بسبب الاصابة، وبدوره استطاع الأميركي ​تومي بول​ أن يتأهل لربع النهائي الأول لهُ في بطولة ويمبلدون والثاني في بطولات الغراند سلام، بعد الإنتصار 6-2 7-6(4) 6-2 على الإسباني روبرتو باوتيستا آغوت، ليضرب موعداً مع حامل اللقب، الاسباني كارلوس ​ألكاراز​، بالمُباراة المقبلة.

طواف فرنسا​: تورجيس يحرز المرحلة التاسعة وبوغاتشر المتصدر


فاز الفرنسي ​أنتوني تورجيس​ بالمرحلة التاسعة لسباق فرنسا للدراجات اليوم الأحد، والتي امتدت لمسافة 199 كيلومترًا، وبدأت وانتهت في تروا.
واحتفظ السلوفيني ​تادي بوغاتشر​ بالقميص الأصفر لمتصدر الترتيب العام. واحتل البريطاني توم بيدكوك المركز الثاني في المرحلة، بينما حل الكندي ديريك جي ثالثًا.


NBA: ديروزان يترك البولز وينضم الى سكرامنتو وبارنز الى السبيرز


وافق ​ديمار ديروزان​ نجم ​شيكاغو بولز​ في ​دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين​، على شروط عقد مدته ثلاث سنوات للانضمام إلى ​سكرامنتو كينغز​ بعد صفقة تبادلية بين ثلاثة فرق، وفقًا لتقارير متعددة.
وتشهد صفقة التبادل مغادرة ديروزان فريق بولز إلى كينغز، في حين ينتقل لاعب الأخير ​هاريسون بارنز​ وأحد الخيارات المستقبلية في الـ"درافت" إلى سان أنتونيو سبيرز، كما سينضم كريس دوارتي من كينغز بالإضافة إلى اختيارين من الجولة الثانية من الـ"درافت" إلى شيكاغو، وفقًا لتقارير نشرتها "إي أس بي أن" و"سكرامنتو بي".
وذكرت شبكة "إي أس بي أن" أن ديروزان سيحصل على 74 مليون دولار في الصفقة التي ستجمعه مع الثنائي ديأرون فوكس والليتواني-الأميركي دومانتاس سابونيس.
في المقابل، سينضم بارنز إلى كريس بول الذي انتقل بصفقة حرة إلى سان أنتونيو سبيرز، حيث سيلعبان إلى جانب الموهبة الفرنسية الصاعد فيكتور ويمبانياما الذي اختير أفضل لاعب ناشئ "روكي" الموسم المنصرم.


متفرقات:
اعلنت تقارير صحفية أن نادي ​الهلال​ السعودي سيدخل في منافسة قوية مع ناديي ليفربول وآرسنال الإنكليزيين للتعاقد مع اللاعب البلجيكي ​يوهان باكايوكو​، نجم نادي ​آيندهوفن​ الهولندي.


أفادت شبكة سبورت ميديا سيت أن قائد ​نابولي​ ​جيوفاني دي لورنزو​ يتجه للبقاء في صفوف الفريق الموسم المقبل.
وكان دي لورنزو قد عبر في الأسابيع الماضية عن رغبته في الرحيل عن صفوف نابولي وهو ما أكده وكيل اعماله.

أكّدت شبكة سبورت ميديا سيت أن نادي ​يوفنتوس​ اقترب من التعاقد مع النجم الهولندي ​تون كوبماينرز​ لاعب نادي اتالانتا في الصيف الحالي.


كشفت ادارة نادي ​بايرن ميونيخ​ عن تعاقدها مع الجناح الفرنسي ​مايكل أوليس​ من كريستال بالاس. وأحرز أوليس 10 أهداف وصنع 6 في 19 مباراة بالدوري الإنكليزي الممتاز خلال الموسم الماضي.

كشفت تقارير صحافية إيطالية أن نادي ​أستون فيلا​ دخل على الخط للتعاقد مع ​فيديريكو كييزا​ لاعب نادي ​يوفنتوس​.
يوفنتوس قرر بيع كييزا هذا الصيف بعدما أبلغ المدرب تياغو موتا إدارة النادي انه لن يكون ضمن حساباته.

اعلنت مصادر صحفية انه تم كشف النقاب عن اهتمام بعض الأندية السعودية البارزة بالتعاقد مع الحارس الإسباني الخبير ​دافيد دي خيا​، الذي كان يلعب سابقًا لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي.


كشفت شبكة سبورت ميديا سيت ان نادي ​روما​ قدم عرضا رسميا لنادي ​فياريال​ الاسباني مقابل الحصول على خدمات المهاجم اليكسندر ​سورلوث


كشفت شبكة سكاي أن نادي ​بولونيا​ يفكر في الحصول على خدمات المدافع الألماني ​ماتس هوميلز​.
وأشارت الشبكة إلى ان بولونيا بدأ فعلياً اتصالاته مع اللاعب لاقناعه بالتوقيع مع بولونيا.

قرر لاعب وسط نادي ​فولهام​، ​جواو بالينيا​، العودة إلى لندن بعد اجتيازه الفحص الطبي تحت إشراف أطباء نادي ​بايرن ميونيخ​، تمهيدًا لانتقاله إلى النادي البافاري.


في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الاثنين في 08-07-2024 :


تنس:
​بطولة ويمبلدون​:دور الـ16

فئة السيدات:
الينا رايباكينا 15:30 آنا كالنسكايا
يلينا سفيتولينا 16:00 تشنيو وانغ
يوليا بوتنتسيفا 17:00 يلينا أوستبنكو
دانييل كولينز 18:30 بربورا كريتشيكوفا


فئة الرجال:
لورينزو موسيتي 13:00 مبيتشي بيريكار جيوفاني
آرتير فيس 15:00 اليكس دي مينور
تايلور فريتز 17:00 الكسندر زفيريف
هولغر رون 19:00 نوفاك ديوكوفيتش